قصف لمنصة دفاع جوي وقوات مصرية تنفذ إنزالا مظليا في مديرية المخا بتعز


تعز «الأيام» خاص


30 - مارس - 2015 , الإثنين 09:00 صباحا
طائرات قوات التحالف العربي
قصفت طائرات قوات التحالف العربي أمس موقع الدفاع الجوي بمديرية المخا الاسترايجية غرب محافظة تعز.
وذكرت مصادر محلية لـ«الأيام» أن قوات التحالف قصفت موقع الدفاع الجوي التابعة للواء 35 مدرع بعد ساعات من سيطرة مليشيات الحوثي عليه، بعد مواجهات مع أفراد الموقع، مشيرة إلى أنه تم قصف الدفاعات الأرضية والرادارات المتواجدة في الموقع، وأن أصوات الانفجارات سمعت إلى مسافات بعيدة.
وفي نفس السياق ذكرت المصادر أن مليشيات الحوثي تقوم بإجلاء الجنود من معسكر القوات الخاصة بمحافظة تعز وتوزيعهم على المناطق السكنية للنوم خوفا من ضربات طائرات التحالف العربي.
وكانت جماعة الحوثي بقيادة منصور البرطي - قائد اللواء 35 مدرع - قد سيطرت على موقع القطاع الساحلي والدفاع الجوي في مديرية المخا بعد مواجهات سقط فيها العديد من القتلى والجرحى.
يذكر أن أفراد وضباط اللواء 35 مدرع بتعز منعوا قائد اللواء منصور معيجير البرطي من دخول اللواء لليوم الثالث على التوالي بسبب تعاونه مع جماعة الحوثي وتسليمها بعض المواقع العسكرية التابعة للواء والمتمثلة بموقع العروس في جبل صبر والقطاع الساحلي والدفاع الجوي بالمخا.
وذكرت جريدة “الرأي” الكويتية - نقلا عن مصادرها - أن “قوات مصرية نفّذت إنزالاً مظليًا لحماية ميناء مدينة المخا الساحلية، التابعة لمحافظة تعز اليمنية، ومضيق باب المندب الاستراتيجي، وحفظ الملاحة البحرية فيه”.
وأضافت “إن قوات التحالف تريد قطع الطريق على الحوثيين، قبل أن يستولوا على ميناء المخا أو مضيق باب المندب”.