غارات طائرات التحالف تضرب مواقع الحوثيين بمحافظات عدة


محافظات «الأيام» خاص


31 - مارس - 2015 , الثلاثاء 09:00 صباحا
طيران (عاصفة الحزم)
أفادت مصادر محلية «الأيام» بأن “عمليات قصف طائرات التحالف لليوم الخامس على التوالي على انطلاقتها بدأت منذ فجر (أمس الإثنين) بصنعاء، وذلك على المجمع الرئاسي ومحيطه، بالإضافة إلى معسكرات النهدين، وكذلك معسكرات الحماية الرئاسية، وكذا معسكرات الحرس الجمهوري، ولواء الصواريخ أيضاً، ومعسكر 48 في السواد”، مردفة تلك المصادر إن “القصف استمر حتى (ظهر أمس) على معسكر في منطقة فج عطان، بالإضافة إلى معسكر الدفاع الجوي في وادي أحمد بمنطقة دارس قرب المطار، وقاعدة الديلمي في مطار صنعاء أيضاً”.
وقالت المصادر: “إن طائرات (عاصفة الحزم) قصفت مبنى التموين العسكري في شارع الستين، كما قصفت الطائرات معسكرات لواء الصواريخ الواقع بمنطقة فج عطان، واستهدفت مخازن للأسلحة في التلال الخلفية لمعسكر قوات الاحتياط، ومحطات الرادار بمعسكر الخرافي شرقي صنعاء”.
فيما أكدت مصادر خاصة أن “إحدى غارات طيران (عاصفة الحزم) أصابت مخازن تابعة لدائرة الإمداد، والتموين العسكري التابعة لوزارة الدفاع، والواقعة في جبل عيبان بصنعاء”.
في غضون ذلك أشار مصدر محلي إلى أنه “تم تدمير قوافل إمداد، وتموين، تتضمن وقودا، وأسلحة، وذخيرة، ومعدات عسكرية تابعة للحوثيين، كما تم تدمير معدات عسكرية، وطائرات، ودبابات للحوثيين أثناء محاولتهم نقلها إلى خارج صنعاء”.
وفي محافظة صعدة ذكر مصدر إعلامي أن “طائرات التحالف استهدفت فجر أمس الإثنين مجموعات حوثية بمنطقة المشنق، والجابري بالمحافظة، وذلك قرب الحدود مع السعودية”، مردفة تلك المصادر إن “الغارات المكثفة أطلقت نيران صواريخها على مطار محافظة صعدة، وأسفرت عن مقتل أحد حراسة المطار، وجرح العشرات”، مضيفة إن “القصف استهدف أيضاً أحد المعسكرات بالمحافظة”.
أما في محافظة حجة فقد أفادت المصادر من هناك أن “طائرات (الحزم) استهدفت معسكرات يسيطر عليها الحوثيين، وقد أسفرت عن مقتل العديد من الحوثيين”.
وذكرت مصادر محلية من محافظة الحديدة لـ«الأيام» أن “القصف العشري استهدف مواقع في المحافظة”.