نتائج أوائل المرحلة الأساسية بلحج تكشف سقوط التعليم.. 78 طالبا العشرة الأوائل والراسبون 1965.. و«الأيام» تنشر الأسماء


الحوطة«الأيام» خاص


11 - سبتمبر - 2017 , الإثنين 10:00 صباحا
إدارة التربية والتعليم في محافظة لحج
أعلنت إدارة التربية والتعليم في محافظة لحج أمس الأحد نتائج امتحانات المرحلة الأساسية للصف التاسع للعام الدراسي 2016م - 2017م بنسبة نجاح فاقت الـ 85% وتصدرت شقيقتين المراكز الاولى من بين العشرة الاوائل البالغ عددهم 78 طالبا وطالبة ورأى مراقبون تربويون إن هذه النتيجة اظهرت حالة مزرية للتعليم وقطاع التربية ليس فقط في لحج وإن الغش ساد مقاعد الإمتحان في عموم المحافظات.
وقال مدير مكتب التربية الدكتور محمد الزعوري في مؤتمر صحفي بالمناسبة: "إن عدد المُتقدمين لامتحانات المرحلة الأساسية على مستوى المحافظة بلغ 14,407 طالب وطالبة، تغيب منهم 701 طالب وطالبة وحضر 13706".
وأشار الزعوري إلى أن عدد الناجحين بلغ 11741 طالبا وطالبة، وعدد الراسبين بلغ 1965. وأكد أن نسبة النجاح بلغت 85,6%، فيما نسبة الرسوب بلغت 4’14% لهذا العام".
وختم بتهنئته للطلاب والطالبات الحاصلين على المراكز العشرة الأولى، والبالغ عددهم 78 طالبا وطالبة في المرحلة الأساسية في مديريات (الحوطة، تُبن، طور الباحة، حالمين، المفلحي، المسيمير، المقاطرة، المضاربة).
واعتبر تربويون هذه النتائج تدهورا مريعا في العملية التعليمية وتكشف سوء الإدارة وغياب المسؤولية والضمير التربوي والاسري.
وقالوا"النتيجة تؤكد إعتماد الطلاب على الغش وعدم دراسة المنهج ومراجعته وفهمه بالشكل المناسب الذي ينمي معارفهم وأفكارهم العلمية والتعليمية".
وتنشر «الأيام» أسماء الطلاب والطالبات الحاصلين على المراكز العشرة الأولى في امتحانات نهاية المرحلة الأساسية لمحافظة لحج بحسب الترتيب.
كشف 1

كشف 2

كشف 3

كشف 4