الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

جديد.. (يوتيوب) خاص بالأطفال على الأجهزة الذكية

23 فبراير 2015 الساعة 09:00
نظرا لولع الأطفال الشديد بمشاهدة الفيديوهات وخاصة الكارتون، أعلن موقع الفيديو الإلكتروني الشهير (يوتيوب) نيته إطلاق تطبيق خاص للأطفال يحمل اسم (يوتيوب أطفال) اليوم الاثنين.

وستقتصر الخدمة في أول الأمر على الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل (الأندوريد) والأجهزة اللوحية (التاب).

وذكرت صحيفة (الإندبندنت) البريطانية أن الشركة راعت في إصدارها الجديد تقديم صور ساطعة ومجسمة تلفت انتباه الأطفال، وأشارت إلى أن استخدامه سيكون يسيرا من خلال ضغط الأطفال على أزرار لاختيار فيديوهاتهم المفضلة، وسيتم حفظها في الذاكرة لتسهيل مهمة الآباء في البحث عنها مرة أخرى.

الخدمة الجديدة ستعرض فيديوهات عالمية، من بينها مقاطع مصورة قصيرة خاصة بـ(ناشيونال جيوغرافيك) للأطفال، وكذلك فيديوهات تابعة لشركة جيم هانسون.

وسبقت شركة (فاين) التقنية (يوتيوب) حيث دشنت نهاية يناير خدمة (فاين للأطفال) الترفيهية، التي تظهر فيها شخصيات كارتونية تساعد الأطفال في استخدام التطبيق الجديد.

يذكر أن خبراء التقنية قد أصدروا الصيف الماضي تطبيقات تتيح للآباء مراقبة أبنائهم عبر هواتفهم بعد شكاوى الآباء من استخدام أبنائهم الهواتف بصورة غير مرغوب فيها، وبذلك يأتي تطبيق (يوتيوب) الجديد ليكون واحدة من محاولات تخصيص نوافذ عرض للأطفال بعيدا عن مشاهد العنف والإباحية، التي قد يتضمنها موقع (يوتيوب) لبعض الوقت رغم سياساته العامة التي تحظر ذلك.

ويتم حذف تلك المشاهد تباعا، إلا أنها قد تكون متاحة للمشاهدة لبعض الوقت.

وتأسس موقع (يوتيوب) في 14 فبراير 2005.