الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

إطعام الأطفال الرضع الفول السوداني يقلص الحساسية لديهم

28 فبراير 2015 الساعة 09:00
أظهرت تجربة سريرية نشرت نتائجها حديثا أن إطعام الأطفال الرضع أغذية تحوي على الفول السوداني يقلص بنسبة 81 % خطر إصابتهم بالحساسية على هذا النوع من الأطعمة.

وتناولت هذه التجربة السريرية أكثر من 600 طفل تراوح أعمارهم بين أربعة وأحد عشر شهرا، على ما أوضح الباحثون البريطانيون الذين قاموا هذا البحث المنشورة نتائجه في مجلة “نيو انغلاند جورنال اوف ميديسين”.

وأخضع نصف الأطفال الرضع الذين تم اختيارهم عشوائيا على مدى خمس سنوات لنظام غذائي من دون فول سوداني، في حين أن الآخرين تناولوا على الأقل ستة غرامات من بروتينات الفول السوداني أسبوعيا.

وعندما بلغ الأطفال سن الخامسة لاحظ الأطباء تراجعا بنسبة 81 % في هذه الحساسية لدى الأشخاص الذين بدؤوا بتناول هذا النوع من الأطعمة في سن مبكرة.

وقال مدير المعهد الأميركي للحساسية والأمراض المعدية انطوني فاوسي إن “دراسة تظهر منافع بهذا المستوى في الوقاية من الحساسية على الفول السوداني هي أمر غير مسبوق”.

وأضاف: “هذه النتائج يمكن أن تغير جذريا مقاربتنا للوقاية من الحساسيات الغذائية”.

من ناحيته أشار دانيال روتروسن مدير وحدة الحساسيات في المعهد الأميركي للحساسية والأمراض المعدية إلى أنه “قبل العام 2008، كانت الإرشادات السريرية توصي بتفادي استهلاك أطعمة قد يكون لها أثر مسبب للحساسية لدى الأطفال في سن مبكرة جدا ممن لديهم خطر كبير في الإصابة بالحساسية”.

كذلك أشار جدعون لاك من جامعة “كينغز كولدج” في لندن وهو أحد المشاركين في الدراسة إلى أن أهل الأطفال الرضع والصغار في السن المصابين بالإكزيما أو بحساسية على البيض عليهم مراجعة الطبيب قبل إطعام أطفالهم مأكولات تحتوي على الفول السوداني.