الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

الدوري الإنجليزي الممتاز .. تشيلسي يسعى لتعزيز الصدارة وصراع محتدم على المقدمة

21 مارس 2015 الساعة 09:00
ارسنال
مع اقتصار الفارق بين مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني وليفربول صاحب المركز الخامس على أربع نقاط فقط يشتعل الصراع حاليًا في الدوري الإنجليزي لكرة القدم على المراكز التي يتأهل أصحابها لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، ويتصدر تشيلسي جدول المسابقة برصيد (64) نقطة وبفارق ست نقاط أمام مانشستر سيتي حامل اللقب وتتبقى لتشيلسي مباراة مؤجلة.

ويسعى تشيلسي للتقدم خطوة جديدة على طريق استعادة لقب البطولة من خلال تحقيق الفوز على مضيفه هال سيتي غدًا الأحد ضمن منافسات المرحلة الثلاثين التي تقام في اليومين المقبلين.

ولكن الصراع الأكبر الذي يشتعل في المسابقة حاليًا سيكون على المراكز التي يتأهل أصحابها إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويتطلع ليفربول إلى التقدم على مانشستر يونايتد في جدول المسابقة من خلال الفوز عليه غدًا الأحد، حيث يحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع برصيد (56) نقطة بفارق نقطتين أمام ليفربول الذي يستضيف المباراة على ملعبه باستاد (أنفيلد) لتكون أبرز مباريات هذه المرحلة.

ويتطلع ليفربول أيضًا للثأر من مانشستر يونايتد الذي تغلب عليه (3/صفر) في مباراتهما بالدور الأول للمسابقة في نوفمبر الماضي .. ومنذ هذه الهزيمة حافظ ليفربول على سجله خاليًا من الهزائم في آخر (13) مباراة وحصد (31) نقطة من (39) نقطة متاحة في هذه المباريات الـ(13) ليدخل بقوة في دائرة المنافسة على أحد المراكز التي يتأهل أصحابها لدوري الأبطال في الموسم المقبل.

ويرى بريندان رودجرز، المدير الفني لليفربول، أن فريقه يستطيع المنافسة أيضًا على المركز الثاني، حيث يبدو هذا المركز في متناول الفريق للفارق الضئيل الذي يفصله عن مانشستر سيتي.

ولكن البلجيكي سيمون مينوليه، حارس مرمى الفريق، طالب فريقه بضرورة التزام الهدوء خاصة قبل لقاء القمة التقليدي مع (مانشستر يونايتد).
ليفربول


وقال مينوليه: “علينا ألا نسبق أنفسنا، وعلينا أن نستعد بأفضل شكل ممكن” .. مضيفًا “نعلم أنها مباراة كبيرة وخاصة أننا سنخوضها على ملعبنا ونرغب في حصد النقاط الثلاث، وهذا هو الشيء الوحيد الذي سنفكر فيه، وسنستعد بأفضل شكل ممكن مثلما سيستعد مانشستر يونايتد، وسنكون على استعداد مع انطلاق المباراة .. نحن سعداء بما نحن فيه، ولكن لا تزال أمامنا العديد من المباريات لنخوضها”.

ومن المنتظر أن يكون ليفربول بكامل قوته في هذه المباراة، فيما سيستعيد مانشستر يونايتد بقيادة مديره الفني الهولندي لويس فان جال اللاعب الأرجنتيني الدولي أنخل دي ماريا بعد انتهاء إيقافه.

وكان تركيز مانشستر يونايتد هذا الموسم منصبًا على تحقيق النتائج دون تغيير في أسلوب لعبه، ولكن أفضل عروضه على الإطلاق في الموسم الحالي جاء في المباراة التي تغلب فيها على توتنهام مؤخرًا.

وكشف أشلي يونج لاعب الفريق هذا الأسبوع أن فان جال نجح في تطوير مستوى كل لاعب بالفريق من خلال أساليبه التدريبية، كما أنه يصر على الاستمرار في هذا وفي دفع الفريق إلى الأمان خلال المباريات التسع المتبقية له بالدوري الإنجليزي هذا الموسم.

ويحتاج مانشستر سيتي إلى استعادة اتزانه سريعًا بعدما خسر أمام بيرنلي في الدوري الإنجليزي مطلع هذا الأسبوع، ثم أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف مانشستر سيتي فريق ويست بروميتش ألبيون اليوم السبت ويدرك أنه يحتاج لتحقيق الفوز في هذه المباراة وفي باقي المباريات التي يخوضها حتى نهاية الموسم إذا أراد البقاء في دائرة المنافسة على اللقب انتظارًا لكبوات تشيلسي.
تشيلسي


وربما خرج آرسنال أيضًا من دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، ولكنه سيخوض مباراته اليوم السبت أمام مضيفه نيوكاسل بمعنويات مرتفعة بعدما حقق الفريق الفوز على موناكو الفرنسي (2/صفر) الثلاثاء الماضي وإن خرج من البطولة الأوروبية لخسارته (3/1) في مباراة الذهاب.

ويحل ليستر سيتي متذيل جدول المسابقة ضيفًا على توتنهام صاحب المركز السابع، فيما يواجه كوينز بارك رينجرز صاحب المركز قبل الأخير فريق إيفرتون الذي تحسن مستواه في الآونة الأخيرة، ويحل بيرنلي صاحب المركز الثامن عشر (الثالث من مؤخرة جدول المسابقة) ضيفًا على ساوثهمبتون صاحب المركز السادس.

وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي أستون فيلا مع سوانسي سيتي وستوك سيتي مع كريستال بالاس وويستهام مع سندرلاند اليوم السبت.