الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

الكلاسيكو الإسباني بعيون عدنية

21 مارس 2015 الساعة 09:00
تتوجه الأنظار مساء يوم غد صوب ملعب الكامب نو ، معقل نادي برشلونه الإسباني ، الذي سيكون مسرحاً للكلاسيكو الأكبر عالمياً والذي سيجمع قطبي الكرة الاسبانية برشلونه المتصدر ، ووصيفه ريال مدريد .. والملايين في اليمن ستتوجه أنظارهم أيضاً نحو شاشة التلفاز لمشاهدة التنافس المثير بين الفريقين الكبيرين اللذين سيسعيان إلى الفوز والقبض على صدارة الدوري وتسيد الكرة الإسبانية.

«الأيام الرياضي» أحبت أن تسلط الضوء أكثر وأكثر على الكلاسيكو، وخصصت هذه الصفحة ، للإلتقاء ببعض أبناء عدن ، الشغوفين بالكرة العالمية وبالتحديد المتابعين للكلاسيكو لترصد إنطباعات محبي وعشاق برشلونه والريال حول الكلاسيكو القادم في أكثر من حلقة :

**الصنعاني : أعشق الريال منذ أكثر من 15 عاما

بداية حديثنا كانت مع العامل في محل البلاستيشن ياسر الصنعاني، والذي قال : «منذ أكثر من 15 عاما وأنا أعشق وأشجع ريال مدريد (الملكي)، لأن ريال مدريد فريق كبير، وصاحب تاريخ عريق، وهو أفضل فريق في العالم، وإن شاء الله في هذه المرة سيحسم الريال قمة الكلاسيكو بهدفين سيسجلهم النجم كريستيانو رونالدو، وسيستعيد فيها الريال صدرة الدوري، ورنالدو صدارة الهدافين».


وواصل الصنعاني حديثة قائلا: «منذ أيام بدأ التحدي الحقيقي للكلاسيكو فبعض الزبائن يتحدون بعضهم البعض بإجراء مباريات على البلاستيشن تجمع ريال مدريد وبرشلونة، وبالرغم من أن المباراة ستبدأ في وقت متأخر إلا أني أتوقع حضور الكثير إلى المحل لمتابعة المباراة».

**جروب «FOOTBALL NERD» :

الريال أولاً وبرشلونة ثانياً

أما شباب جروب «FOOTBALL NERDS»، وهو أحد الجروبات الرياضية النشطة على صفحات التواصل الإجتماعي «فيس بوك»، فقد وجدنا أغلبهم يشجعون ريال مدريد، والقلة يشجعون برشلونة، وبالرغم من اختلافهم بالتشجيع إلا أنهم شباب رائعون يعشقون كرة القدم للنخاع، وشغوفون بمتابعة كافة الدوريات الأوروبية.

**الباشا: ميرنجي كتلوني

وفي محل الباشا للجوالات فقد وجدنا العاملين مختلفين فيما بينهم أيضاً، فثلاثة يشجعون ريال مدريد وثلاثة يشجعون برشلونة وواحد منهم لا يتابع الدوري الإسباني، لكنهم في الأخير يتحدون فيما بينهم، فعشاق ريال مدريد يقولون الميرنجي سيحسمها، وعشاق برشلونة يقولون البرشا سيفوز، ويواصل الصدارة.

**سلطان: سأغلق البيع من أجل الكلاسيكو**


وعندما ذهبنا لأحد محلات بيع التمبل وجدنا الكثير من الشباب متجمعين يتابعون مباراة برشلونة ومانشستر سيتي ضمن مبارايات دوري الأبطال.. وقد قال مالك المحل علي سلطان: «أغلبنا نشجع ريال مدريد الذي سيظهر بصورة الأبطال في مباراة الكلاسيكو، وسيحسم المباراة بثلاثية، سيسجلها رونالدو وبيل، وسيعيدون الصدارة لأصحابها».

وواصل علي حديثه قائلا: «في مباراة الكلاسيكو سيجتمع الشباب بشكل كبير في المحل، وسأغلق نافدت البيع والشراء حتى أتمتع بمشاهدت الكلاسيكو».

**السلامي: كتلوني ولو قتلوني!

أما سائق الحافلة السلامي فقد قال: «أنا كتلوني ولو قتلوني، وبرشلونة ستفوز على ريال مدريد بثلاثية سيسجلها ميسي الخطير، وفي يوم الأحد ساتفرغ تماماً لمتابعة الكلاسيكو من أجل المتعة».

**الشاعري: سنقهر برشلونة في عقر داره!

وقال بائع القات أشرف الشاعري: «كرستيانو سيحسم المباراة لريال مدريد بثلاثية، لأن الريال هو نادي الملوك الذي لا يقهر، ونحن سنقهر برشلونة في عقر داره وسنسترد صدارة الدوري».


وبخصوص بيع القات في يوم الكلاسيكو قال: «عندما تكون هناك مباريات قمة يقبل الزبائن لشراء القات بشكل أكثر، وأفضل من الأيام التي تسبقها، كما أن الأسعار تختلف بسبب البيع المرتفع من قبل المزارعين».

**إلتقاهم / نجيب المحبوبي **