الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

ريال مدريد ومهمة إنتحارية وبرشلونة يخشى الثأر ومهمة أسهل للبافاري واليوفي

21 مارس 2015 الساعة 09:00
ريـال مدريد
أسفرت قرعة دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عن مواجهات نارية ، حيث سيواجه ريال مدريد غريمه أتلتيكو في قمة المدينة الإسبانية ، بينما سيواجه برشلونة باريس سان جيرمان وسيقابل بايرن ميونيخ بورتو البرتغالي بينما سيتقابل موناكو مع يوفنتوس.

وتعد مباراة ريال مدريد وجاره اللدود أتلتيكو مدريد من أبرز مواجهات هذا الدور كونها تمثل إعادة لنهائي الموسم الماضي عندما تعادل النادي الملكي في الوقت القاتل 1-1 وفاز في الشوط الإضافي الثاني 1-4.

** كما تعد مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان (ثأرية) بالنسبة لبطل فرنسا والذي أقصي قبل عامين من نفس الدورعلى يد النادي الكتلوني بعد التعادل في حديقة الأمراء 2-2 والتعادل في الكامب نو 1-1.

**وقد تبدو مهمة بايرن ميونيخ أكثر سهولة ، بمواجهة بورتو ، وهو ما ينطبق أيضا على يوفنتوس بمواجهة موناكو، غير أن التوقعات كلها لا يمكن أن تصيب بسهولة ، مع عالم الساحرة المستديرة ، حيث ستبقى المفاجآت حاضرة دائماً.

** وتقام مباريات الذهاب لهذا الدور في 14 و15أبريل المقبل على ملاعب سان جيرمان وأتلتيكو وبورتو ويوفنتوس على أن تقام مباريات الإياب في 21 و22 من الشهر نفسه على ملاعب الأندية المنافسة.

** وتجرى قرعة المربع الذهبي للبطولة في 24 من الشهر نفسه ، فيما تقام المباراة النهائية للبطولة على الاستاد الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين في السادس من يونيو المقبل.

**ريال مدريد في خطر**

ولم تخدم القرعة ريال مدريد حامل اللقب ، وأوقعته في واحدة من أكثر المواجهات صعوبة ، نظراً للتنافس الرهيب ، بين فريقي العاصمة الإسبانية خاصة في الآونة الأخيرة ، مما ينذر بمباراتين مثيرتين للغاية بينهما .. وفيما يبدو أن القرعة منحت بعض الأفضلية لريال مدريد الذي سيخوض مباراة الإياب على ملعبه ، لا يبدو الوضع هكذا في نظر ريال مدريد الذي حقق فوزاً واحداً فقط ، على غريمه أتلتيكو مدريد في ستاد “سانتياجو برنابيو” خلال 6 مباريات جمعت الفريقين منذ بداية 2013 وحتى الآن.

ويضاعف من الإثارة في هذه المواجهة أن أتلتيكو هو من أطاح بالريال من دور الستة عشر في كأس ملك أسبانيا بالموسم الحالي بالتغلب عليه 2/صفر ذهاباً على ملعب أتلتيكو باستاد “فيسنتي كالديرون” ثم التعادل 2/2 إيابا على ستاد “سانتياجو برنابيو” معقل الريال.