الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

اليمن يدعو إلى تدخل بري عربي سريع وإيران تحذر

1 أبريل 2015 الساعة 09:00
دعا وزير الخارجية اليمني رياض ياسين أمس الثلاثاء إلى تدخل بري عربي في اليمن “بأسرع وقت ممكن”، فيما حذرت إيران من أن “الهجوم السعودي” يمكن أن يعرض الشرق الأوسط بأكمله للخطر.

دعا وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، الثلاثاء في تصريح لقناة “الحدث” التلفزيونية إلى تدخل بري عربي في اليمن “بأسرع وقت ممكن”، قائلا: “نعم نحن نطلب ذلك وبأسرع وقت ممكن حتى يتم بالفعل إنقاذ البنية التحية وإنقاذ اليمنيين المحاصرين في الكثير من المدن”.

وحذرت إيران في وقت لاحق من أن عملية “عاصفة الحزم” السعودية يمكن أن تعرض الشرق الأوسط بأكمله للخطر. وقال مساعد وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان على هامش مؤتمر المانحين لسوريا، والذي يعقد في الكويت، إن “نيران الحرب” ستدفع “كل المنطقة إلى اللعب بالنار”، مضيفا أن “العمليات العسكرية يجب أن تتوقف فورا”.

وعلى الأرض، تعرضت العاصمة صنعاء قبل فجر الثلاثاء لأعنف غارات جوية منذ بدء عمليات القصف التي يشنها تحالف عربي بقيادة السعودية على مواقع المتمردين الحوثيين الذين تندد الرياض بدعم إيران لهم. وقد ركزت هذه الغارات الشديدة العنف على مواقع الحرس الجمهوري، قوات النخبة في الجيش التي بقيت موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، الذي أصبح اليوم حليفا للحوثيين.