الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

قوات التحالف تحكم السيطرة على موانئ اليمن

1 أبريل 2015 الساعة 09:00
أحكمت القوات البحرية للتحالف العربي الحصار على موانئ اليمن، وسط استمرار الطائرات في استهداف ميليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وأكد المتحدث باسم التحالف، أحمد عسيري، في مؤتمر صحفي بالرياض أمس الأول الاثنين، وصول جميع القطع البحرية المدرجة ضمن خطة الحصار البحري، الذي تنفذه القوات العربية بغية منع الدخول أو الخروج من الموانئ اليمنية.

وأضاف أن القوات البحرية باتت “في كامل انتشارها وتقوم بتنفيذ حصار كامل على الموانئ، وتراقب عمليات تهريب الأسلحة أو البشر عبر المرافئ البحرية”.

ويرمي حصار الموانئ إلى منع الحوثيين من التزود بالسلاح عقب تحقيق التحالف سيطرة كاملة على المجال الجوي اليمني، وقصف العديد من المطارات التي يسيطر عليها المسلحون المدعومون من إيران.

ولليمن 10 موانئ تقع على البحر الأحمر وبحر العرب، وتعد مواقع استراتيجية هامة بالنسبة للتحالف الذي يسعى إلى تقويض فرص تقدم الحوثيين نحو خليج عدن.

وتحدثت أنباء عن وصول سفن إيرانية محملة بالأسلحة إلى ميناء الحديدة على البحر الأحمر لدعم الحوثيين، وذلك قبل أيام من بدء عملية عاصفة الحزم التي تقودها السعودية ضدهم بعد انقلابهم على الشرعية في البلاد.