الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

فرض تبرعات مالية وعينية لصالح المجمهود الحربي للحوثيين في العدين بإب

1 أبريل 2015 الساعة 09:00
مديرية العدين في محافظة اب
بدأت امس في مديرية العدين في محافظة اب عملية فرض دفع لتبرعات نقدية وعينية للمجهود الحربي الذي دعا اليه زعيم جماعة انصار الله السيد عبد الملك الحوثي .

وذكرت مصادر محلية ان مسلحين حوثيين برفقة مدير امن المديرية و أعضاء في السلطة المحلية تنتمي للمؤتمر الشعبي العام قاموا صباح امس بالمرور على اصحاب المحلات التجارية والمهنية بالمديرية وجمع التبرعات منهم تحت مسمى دعم الحرب الحوثية ضد قوات التحالف التي تستهدف أهداف عسكرية لجماعة الحوثي وقوات الجيش الموالية للرئيس الأسبق صالح منذ الخميس الماضي.

وأفادت المصادر ان الذي يرفض الدفع يتهمونه بالعمالة للسعودية والخيانة والتأمر ،وانه مع استهداف وطنه من قبل الخارج. وقال صاحب محل في مدينة العدين -رفض ذكر اسمه- : " دفعت ألفين ريال وانا مكره ، خشية ان يصيبنا آذى الحوثيين ، رغم قناعتي انهم يستخدمونها في تخريب الوطن".

فيما قال اخر : " ماذا افعل ، كان بنفسي ارفض ، لكن رأيت الآخرين يدفعون فدفعت ، وها انا استغفر الله على ذلك". وكان اجتماع مسبق ضم قيادات جماعة الحوثي بالمديرية وقيادات في السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بالمديرية تنتمي لحزب المؤتمر الشعبي العام أقر البدء في جمع التبرعات وسط استياء وسخط شعبي ورسمي. يشار الى ان حملة جمع التبرعات هي الثالثة في المديرية ممنذ سيطرة الحوثيين عليها مطلع نوفمبر الماضي . فقد سبق ان قام مسلحو الحوثي بحملة جمع التبرعات بمناسبة "المولد النبوي الشريف" ، وحملة اخرى بمناسبة "يوم الشهيد" ، وهذه الثالثة ، في حين تمت حملة خفيفة تحت مسمى دعم الرياضة بالمديرية.