الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

القبائل تحقق انتصارات بمعارك مع الحوثيين بشبوة

1 أبريل 2015 الساعة 09:00
شبوة
قال مصدر قبلي لـ«الأيام»: “إن المقاومة الجنوبية المعززة برجال القبائل في مديرية بيحان بمحافظة شبوة حققت انتصارات كبيرة أمس الثلاثاء في مواجهة الجماعات الحوثية المسلحة وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات”.

وقال المصدر: “إن مقاومة قبلية اندلعت في سوق العليا في المديرية”، مشيراً إلى أن “رجال قبائل بلحارث بمحافظة حضرموت اشتركوا مع مسلحي قبائل محافظة شبوة في قتال القوات الحوثية“، مضيفاً ذلك المصدر أنهم “يخوضون معارك شرسة، مكبدين جماعة الحوثي خسائر بشرية كبيرة، وبالعتاد أيضاً”.

وقد حصلت «الأيام» على أسماء شهداء المواجهات بين صفوف رجال القبائل من محافظة شبوة، وهم: فهيد بن هادي بن سعيد الحارثي، وعبدالسلام عوض صالح فهيد الحارثي، وعوض أحمد طلان الحارثي، وسالم علوي الجحف الحارثي، وعبدالكريم أحمد حسين طالب الفقير، ومحمد على المصوعي، وناصر لهيم الدغاري، وصالح محمد صالح الدغاري، وفضل علي جازع العولقي، وعوض صالح ناصر العولقي، وصالح محمد صالح العولقي، وصقر محمد بن أحمد العولقي، ومحسن عبدالله محسن الحيمي العولقي، وناصر أحمد ناصر الحيمي العولقي، ومحسن علي أحمد محمد الدهولي المصعبي.

كما حصلت «الأيام» على أسماء جرحى المواجهات بين رجال قبائل محافظتي شبوة وحضرموت في مديرية بيحان، وجماعة الحوثي المسلحة، وهم: عوض بن صالح بن شليل الحارثي، وأحمد عبدالله الفقير أبو أنس، وحاتم عبدربه علي الشاحذ.

بالإضافة إلى ذلك أفاد مصدر طبي «الأيام» بأنه “أصيب أربعة من قبيلة الأشراف آل لعكب، وكذلك ستة آخرون من قبائل النسيين، والطواسل، إصابة أحدهم خطيرة”.