الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

مقتل قيادي بالقاعدة واعتقال آخر واستمرار الملاحقة في لودر

19 سبتمبر 2017 الساعة 10:00
قوات التدخل السريع
لقي قيادي بارز في تنظيم القاعدة مساء أمس الإثنين مصرعه على أيدي قوات التدخل السريع بمدينة لودر محافظ أبين.

وقال مصدر في قوات التدخل السريع إن القيادي في تنظيم القاعدة محمد العوسجي لقي مصرعه أثر اشتباكه مع جنود التدخل السريع الذين داهموا موقعه في منطقة الحضن بلودر.

وأضاف المصدر انه تم اعتقال القيادي بالتنظيم عقيل الطلي.

وتأتي هذه العملية بعد مداهمات قامت بها قوة من الحزام الأمني لعدد من قرى المناطق الوسطى بأبين للبحث عن عناصر متطرفة متهمة بتنفيذ هجمات على دوريات أمنية ومواقع عسكرية.

القيادي في تنظيم القاعدة


وتسبب كمين مسلح نصبه مسلحون من القاعدة بالقرب من مثلث العين بلودر في محافظة ابين في مقتل الجندي في الحزام الأمني منصور صالح مقبل استهدفوا فيه طقما تابعا للحزام الأمني الذي يقودة قائد التدخل السريع عبداللطيف السيد عند عودته من منطقة الوضيع وتنفيذ مهام الحمله الامنية الذي انطلقت موخرا لتطهير محافظة ابين من عناصر تنظيم القاعدة.

وبحسب مصادر فأن القوة التي يقودها عبداللطيف السيد اقتحمت قرية مكرارة والحمراء وضبطت سيارة ودراجة نارية يعتقد أنها شاركت في الهجوم الإرهابي ليلية أمس الأول، إضافة إلى اعتقال مواطن مشتبه عقب هجوم شنه مسلحو القاعدة على دورية أمنية أسفرت عن قتيل وعدد من الجرحى.

وأضافت المصادر القوات المشتركة المكونة من قوات الحزام الأمني بعدن وقوات التدخل السريع مستمرة في حملتها الأمنية لتعقب عناصر تنظيم القاعدة في محافظة أبين.