الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

علي ناصر واميل لحود يبحثان مبادرة وقف الحرب في اليمن

19 سبتمبر 2017 الساعة 10:00
الرئيس اللبناني السابق اميل لحود و الرئيس اليمني الاسبق علي ناصر محمد
استقبل الرئيس اللبناني السابق اميل لحود في مقره بمدينة البيرة امس الاثنين الرئيس الاسبق علي ناصر محمد .

اللقاء تناول الاوضاع الاقليمية والدولية لاسيما ما الت الية تطورات الاوضاع في كل من سوريا ولبنان والعراق والانجازات التي حققها الجيش اللبناني والجيشين السوري والعراقي وقوى المقاومة الشعبية التي لعبت دورا كبيرا في انجاز مهمة في دحر الارهاب عن شعوب تلك الدول وانعكاس ذلك على الوطن العربي وخصوصا الاوضاع في اليمن والحرب التي تعرض لها عام 2015م.

وتحدث الرئيس الاسبق علي ناصر محمد عن التطورات في اليمن والمنطقة واكد على اهمية وقف الحرب والاحتكام للغة الحوار بدلا من الاحتكام للسلاح مؤكدا ان تجار الحروب لايريدون نهاية لهذه الحرب الي يدفع ثمنها الشعب اليمني وحده وان المنتصر في هذه الحرب مهزوم .

كما تحدث عن اهم النقاط في المبادرة الت تقدم بها للأطراف المحلية والاقليمية والدولية والتي اشتملت على وقف اطلا النار بالتنسيق والتعاون مع الدول الاقليمية والامم المتحدة، وتشكيل مجلس رئاسي مؤقت حتى تجرى الانتخابات لاختيار قيادة جديدة ودستور جديد،وحكومة وحدة وطنية توافقية.

كما تضمنت المبادرة التواصل مع كافو القوى السياسية اليمنية والاقليمية والدولية للعودة الى الحوار اليمني ـ اليمني في المكان والزمان المتفق عليه بين كافة الاطراف، والتاكيد على قيام دولة اتحاديةباقليمين بحدود 21 مايو 1990م لفترة مزمنة وكذا تشكيل لجان عسكرية للاشراف على وقف اطلاق النار.

رحب الرئيس لحود بالمبادرة لوقف الحرب في اليمن واكد وقوف الشعب البناني ومل القوى الحية في لبنان الى جانب الشعب اليمني.