الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

دوري أبطال أوروبا:الريال يعود من دورتموند بفوز ثان ودي بروين يقود السيتي إلى فوزه الثاني

27 سبتمبر 2017 الساعة 06:00
الريال و دورتموند
عاد ريال مدريد الإسباني من ملعب بوروسيا دورتموند الألماني بفوزه الثاني وجاء بنتيجة 3-1 ، وذلك في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم أمس الثلاثاء .. ويدين الريال الذي استهل حملة الدفاع عن لقبه بالفوز على أبويل نيقوسيا القبرصي 3-صفر، بفوزه الثاني إلى الويلزي جاريث بيل الذي سجل الهدف الأول في د. (18) والبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل ثنائية (50 و79) ، ورفع رصيده إلى أربعة أهداف في مباراتين.

وكان الجابوني بيار إيميريك أوباميانغ صاحب الهدف الوحيد لدورتموند (54) دون أن يكون ذلك كافياً لتجنيب فريقه الهزيمة الثانية ، بعد تلك التي تلقاها في الجولة الأولى على ملعب "ويمبلي" أمام توتنهام 1-3.

ومن جهته عاد توتنهام من العاصمة القبرصية بفوز كبير ثان على أبويل نيقوسيا 3-صفر بفضل هاري كين الذي سجل الأهداف الثلاثة (39 و62 و67) ، رافعاً رصيده إلى 9 أهداف في 8 مباريات خاضها هذا الموسم.

وقاد البلجيكي كيفن دي بروين فريقه مانشستر سيتي الإنكليزي إلى فوزه الثاني ، وجاء على حساب ضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني 2-صفر على "استاد الاتحاد" من منافسات المجموعة السادسة..وعزز فريق جوارديولا حظوظه ببلوغ الدور الثاني من المسابقة القارية الأم، وذلك بفضل البلجيكي كيفن دي بروين الذي حرر فريقه في بداية الشوط الثاني بعد 45 دقيقة عقيمة بهدف رائع جاء بعد أن أطلق الكرة التي وصلته من الإسباني دافيد سيلفا من مشارف المنطقة إلى الزاوية (48) .. وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة أضاف رحيم ستيرلينغ الهدف الثاني بعد مجهود فردي مميز للبرتغالي برناردو سيلفا (90).

وسيختبر السيتي جهوزيته للمنافسة بشكل جيد هذا الموسم على اللقب المرموق عندما يتواجه في 17 الشهر المقبل على أرضه مع نابولي الإيطالي الذي عوض خسارته في الجولة الأولى على أرض شاختار دانييتسك (1-2)، وذلك بفوزه على ضيفه فيينورد بثلاثة أهداف للورنزو انسينيي (7) والبلجيكي دريس مرتنز (49) والإسباني خوسيه كاليخون (70)، مقابل هدف للمغربي سفيان مرابط (90).

وتعادل ليفربول الانكليزي مع مضيفه سبارتاك موسكو الروسي 1-1، من منافسات المجموعة الخامسة .. وجاءت النتيجة عكسية ومن هجمة أولى منظمة حصل الكسندر ساميدوف على ركلة حرة بعد خشونة من البرازيلي الآخر فيليبي كوتينيو ، نفذها البرازيلي فرناندو مقوسة في أعلى الزاوية على يسار الحارس الالماني لوريس كاريوس (23) .. وسجل مانيه هدفا برأسه سابحاً ألغاه الحكم الفرنسي كليمان توربان بداعي التسلل (25) ، قبل أن يعوض كوتينيو بعد لعبة مشتركة مع جوردان هندرسون أدرك منها التعادل بتسديدة قوية من مسافة قريبة (31)..وفي بداية الشوط الثاني، توقفت المباراة لدقائق عدة اثر إصطدام محمد صلاح مع الحارس ريبروف الذي اضطر للخروج ولم يستطع الاستمرار.

في اشبيلية قاد الدولي التونسي وسام بن يدر الفريق الاندلسي إلى فوز صريح بتسجيله الثلاثية.

وسقط موناكو الفرنسي في عقر داره أمام بورتو البرتغالي صفر-2 في منافسات المجموعة السابعة .. في المباراة الاولى على ملعب لويس الثاني ، تخلف فريق الامارة الفرنسية بهدف سجله الكاميروني فنسان أبو بكر الذي سدد كرة قوية إرتدت إليه فأعادها من زاوية ضيقة في أسفل الزاوية اليمنى (31) .. وفي الشوط الثاني، صعب أبو بكر المهمة على الفريق المحلي بتسجيله الهدف الثاني بعد أن قاد المالي موسى ماريغا هجمة مرتدة سريعة وأرسل كرة موزونة عند نقطة الجزاء تابعها الأول دون تردد في أسفل الزاوية اليمنى (69).

وفي المباراة الثانية على ملعب "فودافون ارينا" في اسطنبول، حقق بشيكتاش فوزه الثاني على التوالي بعد أن إفتتح له الهولندي راين بابل التسجيل اثر تمريرة من جينك توسون ، أنهاها في أسفل الزاوية اليمنى (11)..وعزز البرازيلي أندرسون توليسكا تقدم صاحب الارض مع نهاية الشوط الاول من متابعة رأسية لكرة عرضية رفعها البرتغالي ريكاردو كواريسما (43).