الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس آسيا.. اليوم المنتخب الأول يبحث عن الصدارة بمواجهة الفلبين

10 أكتوبر 2017 الساعة 06:00
المنتخب الأول لكرة القدم
يخوض المنتخب الأول لكرة القدم في الساعة السادسة من مساء اليوم ، بتوقيت العاصمة عدن مباراة قوية أمام نظيره الفلبيني في العاصمة القطرية الدوحة ضمن مباريات الجولة الرابعة من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس آسيا (الإمارات 2019).

المباراة ستكون قوية ومفصلية ، لأنها لا تقبل القسمة على إثنين ، حيث يسعى المنتخب الأول لتحقيق الفوز ورفع رصيده النقاطي إلى 8 نقاط وخطف صدارة المجموعة من المنتخب الفلبيني المتصدر برصيد 7 نقاط ، والذي سيدخل المباراة بحثاً عن نتيجة إيجابية ، والحفاظ على ترتيبه متصدراً للمجموعة .. وسيكون على المنتخب الأول تقديم أفضل ما لديه لأن اللقاء سيكون صعباً على المنتخبين ولهذا يجب تحقيق الفوز ، حتى يقطع شوطاً كبيراً نحو التأهل.

هذا وقد أجرى المنتخب الأول مساء أمس الإثنين حصته التدريبية الرسمية على ستاد سعود بن عبدالرحمن الذي سيحتضن اللقاء بنادي الوكرة ، وكان واضحاً على لاعبي المنتخب المعنويات المرتفعة والإصرار على تخطي المنتخب الفلبيني.

وفي الإجتماع الفني الذي أقيم ظهر أمس في فندق الماريوت ، تم تحديد الزي الذي سيرتديه المنتخبان ، حيث سيرتدي المنتخب الأول ، الزي الرسمي ( أحمر – أبيض – أسود ) ، فيما سيرتدي حارس المرمى (الزي الأصفر الكامل) ، أما بالنسبة للمنتخب الفلبيني فسيرتدي الزي الأزرق الكامل ، وحارس مرماه سيكون بالزي الأسود الكامل.

وفي المؤتمر الصحفي ، تحدث مدرب المنتخب الأول الأثيوبي (إبرهام مبراتو) عن جاهزية المنتخب للمباراة ، التي تعتبر قوية وصعبة على المنتخبين ، مشيراً إلى أنه يثق في لاعبيه وأنه وضع الخطة المطلوبة لتحقيق الفوز قائلاً : “ إستعدينا جيداً لهذه المباراة وأقمنا معسكراً خارجياً في مصر ، لإدراكنا بأهمية هذه المباراة ، التي ستجعلنا نتصدر المجموعة في حالة تحقيق الفوز ولذلك نحن عازمون على الفوز ، حيث سنلعب من أجل ذلك”.

من جانبه لم يخف مدرب المنتخب الفلبيني الأمريكي توماس دولي صعوبة هذه المباراة ، التي وصفها بمباراة القمة ، التي يتنافس فيها متصدرا المجموعة ، مشيراً إلى أن منتخبه ، سيسعى لمفاجأة المنتخب اليمني ، والسعي لتحقيق نتيجة إيجابية قائلا : “ هدفنا تحقيق نتيجة إيجابية فإذا نظرنا للنقاط وحسبة التأهل ، فإننا نتصدر المجموعة حالياً ، ونحتاج فقط إلى نقطة ، من مباراة اليوم ومن ثم الفوز على النيبال والتعادل مع طاجكستان في المباراة الأخيرة ، وسنضمن التأهل، رغم علمنا بقوة المنتخب اليمني وتحسن أدائه مع المدرب الأثيوبي إبراهام مبراتو ، خلال الفترة الماضية وعدم تلقيه لأي هزيمة”.

الجدير بالذكر أن المنتخب الأول واجه نظيره الفلبيني ثلاث مرات خلال عامي 2016-2017 حيث خسر المباراة الأولى بهدفين دون رد في قطر وذلك في ذهاب لقاءآت التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا ، ولكنه عاد وفاز في مباراة الإياب بهدف نظيف ، في المباراة التي جمعتهما في العاصمة الفلبينية مانيلا ، قبل أن يتعادل المنتخبان (2/2) الشهر الماضي في مدينة باكلود الفلبينية في التصفيات الجارية.

-المباراة منقولة على قناة الكأس 1 المفتوحة بصوت الزميل المعلق محمد السعدي.