الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

(1000) طالب نازح جدد ينضمون هذا العام لمدارس دار سعد

12 أكتوبر 2017 الساعة 06:00
المحلوي مدير إدارة مكتب التربية والتعليم في مديرية دار سعد
قال مدير إدارة مكتب التربية والتعليم في مديرية دار سعد بالعاصمة عدن محمد قائد مسعود المحلوي لـ«الأيام» أمس أن جميع مدارس المديرية استأنفت الدوام المدرسي منذ مطلع الأسبوع الجاري، و أن العملية التعليمية تسير بشكل طبيعي.

وأضاف أن إضراب نقابة المعلمين لم يشمل جميع مدارس المديرية وانحصر في مدرسة واحدة فقط وسرعان ما عادت هي الأخرى إلى سير العملية التعليمية.

في ذات الوقت أكد المحلوي أن للمعلمين حقوقا لا يستطيع أحد أنكارها، ولكنها جاءت على حساب الطلاب والطالبات في دراستهم.

ونوه إن الإضراب ليس في مصلحة الطلاب ومديرية دار سعد ومدارسها تعاني ما يكفيها، ولا تستطيع أن تتحمل أكثر من ذلك.

وذكر محمد المحلوي أن من أبرز مشكلات الوضع التربوي في دار سعد هو ازدياد عدد الطلاب النازحين في المدارس الذين بلغ عددهم (1000) طالب وطالبة تقريباً معظمهم جاؤوا من المحافظات الشمالية ، موضحاً أن مدرسة (اللحوم) في مديرية دار سعد، تكتظ بالطلاب النازحين بشكل كبير، إلى درجة أن الصف الأول الابتدائي في المدرسة يحتوي على (130) طالب، وهو الأمر الذي يشكل أزمة تربوية سواء في تطبيق الخطط المدرسية، أو على مستوى الوضع الصحي للطلاب.

وكشف مدير مكتب التربية في دار سعد أن المديرية تتكون من (18) مدرسة تتوزع ما بين (12) مدرسة أساسية، بالإضافة إلى (4) مدارس ثانوية، وكذا رياضين اثنين للأطفال، حيث تحوي بين جدرانها على (24500) طالب وطالبة ، ليعلمهم (1200) معلم ومعلمة بمعية الكادر التربوي العامل في مكتب التربية والتعليم بالمديرية.