الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

ملحق مونديال 2018: خطوة مهمة لاستراليا قبل الاياب على أرضها

11 نوفمبر 2017 الساعة 09:42
حققت استراليا خطوة مهمة نحو تأهل رابع على التوالي الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا، بتعادلها سلبا مع مضيفتها هندوراس فجر السبت في سان بدرو سولا في ذهاب ملحق آسيا-الكونكاكاف.

وكانت استراليا احتلت المركز الخامس آسيويا على حساب سوريا في ملحق قاري بينهما، بينما حلت هندوراس رابعة في ختام تصفيات الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

على ملعب متروبوليتانو الاولمبي، غاب النجم "المطلق" تيم كايهيل بداعي الاصابة عن المنتخب الاسترالي، وهو الذي كان وراء تأهله الى الملحق الدولي بتسجيله هدفين في مرمى سوريا (2-1) في الاياب بعد تعادل المنتخبين 1-1 في الذهاب.

لكن من المتوقع ان يشارك كايهيل في الاياب ضد هندوراس الاربعاء.

وفي غياب كايهيل، فوت البديل طومي يوريتش فرصتين ذهبيتين للتسجيل خلال شوطي المباراة في ظل سيطرة استرالية واضحة على حساب المنتخب المضيف الذي تميز بقوته البدنية وغابت عنه الفنيات.

وجاءت الخطورة في بداية اللقاء من جانب هندوراس عندما وجد كارلوس لانزا نفسه في مواجهة الحارس الاسترالي ماتي راين قبل ان يبعد ترنت ساينسبيري الكرة في اللحظة الاخيرة (4).

وتحولت المبادرة الى المنتخب الاسترالي، فسدد ماسيمو لوونغو (13) كرة قوية تصدى لها دونيس اسكوبير الذي اسقط بايلي رايت داخل المنطقة دون احتساب ركلة جزاء لصالح الاخير (22).

وسنحت فرصة ثمينة جدا في هذا الشوط ليوريتش الذي واجه اسكوبير منفردا في الدقيقة 34 لكنه اطاح بالكرة.

وفي الشوط الثاني، كانت الفرصة الوحيدة ليوريتش ايضا بعد ان هرب من المدافع جوش ريسدون ثم ارسل الكرة بعيدا عن الخشبات (54).

واعرب مدرب استراليا انجي بوستيجأوغلو عن سعادته بالنتيجة.

وقال في مؤتمر صحافي بعد المباراة "النتيجة عظيمة لكنها لا تعكس واقع الامر".

واضاف "كنا جيدين في ادائنا بما يكفي لتسجيل هدف او اثنين، وكنا نرغب في الحصول على نتيجة قوية، سنعود الى بلادنا لنلعب امام جمهورنا وضمن ظروفنا ونحن في احسن حال".

واضاف "لم يتحقق شيء حتى الآن. هدف لهندوراس الاربعاء قد يعقد الامور امامنا، لكني راض بالعودة الى استراليا بهذه النتيجة".

من جانبه، اكد المدرب الكولومبي لهندوراس خورخي لويس بينتو ان حظوظ لاعبيه كبيرة وانهم قادرون على انتزاع بطاقة التأهل، وقال "هذا للامر لن يكون سهلا، لكننا نستطيع تحقيق الفوز خارج ارضنا".