الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

المنتخب الأول يقترب من التأهل إلى كأس آسيا بتعادله مع طاجكستان

15 نوفمبر 2017 الساعة 06:00
إقترب المنتخب الأول لكرة القدم من خطف إحدى بطاقتي التأهل من المجموعة السادسة من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس آسيا 2019 في الإمارات بتعادله ظهر أمس أمام منتخب طاجكستان سلباً في ملعب فرونزيه بالعاصمة الطاجيكيه دوشنبه ، ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من التصفيات الآسيوية.

وبهذا التعادل الثمين من أرض طاجكستان رفع المنتخب الأول رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني بفارق نتيجة مواجهتي الذهاب والإياب مع منتخب طاجكستان صاحب المركز الثالث برصيد سبع نقاط فيما يتصدر منتخب الفلبين المجموعة برصيد تسع نقاط ويحتل منتخب النيبال المركز الأخير بنقطتين فاقداً أمل التأهل رغم تعادله ظهر أمس سلباً أمام منتخب الفلبين.

وبنتيجتي التعادل السلبي لمباراتي الجولة قبل الأخيرة من المجموعة السادسة الذي يتأهل منها أول وثاني المجموعة تكون حظوظ تأهل المنتخب الأول في الجولة الأخيرة من التصفيات التي ستقام في السابع والعشرين من شهر مارس في العام القادم بمواجهة المنتخب الأول أمام منتخب النيبال في العاصمة القطرية الدوحة ومواجهة منتخب الفلبين أمام منتخب طاجكستان في العاصمة الفلبينية مانيلا كالتالي : (في حالة فاز الفلبين على طاجكستان يتأهل المنتخب مباشرة .. وفي حالة التعادل يحتاج المنتخب للتعادل أمام النيبال .. وفي حالة فاز طاجكستان على الفلبين يحتاج المنتخب للفوز على النيبال) .

الجدير بالذكر بأن نظام التصفيات في حالة تساوي فريقين في النقاط لا يتم النظر إلى فارق الأهداف وإنما يتم النظر لمواجهة الفريقين ذهاباً وإياباً ، وبهذا الجانب يكون المنتخب الأول هو المتفوق لأنه فاز على طاجكستان في الذهاب وتعادل في الإياب ، وأمام منتخب الفلبين تعادل في الذهاب والإياب ولكن في أرض الفلبين كان التعادل 2-2 ، وفي قطر 1-1 ، وفي هذه الحالة الأفضلية للمنتخب الأول بتسجيله هدفين في أرض الفلبين.