الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

البــــرازيل.. وقمة سلبية أمام إنجلترا

15 نوفمبر 2017 الساعة 06:00
أجبر المنتخب الإنجليزي ضيفه البرازيلي على الإقتناع بالتعادل 0 - 0 مساء أمس الثلاثاء على ملعب ويمبلي، ضمن تحضيرات المنتخبين لنهائيات كأس العالم 2018 التي ستقام في روسيا الصيف المقبل .. وهو التعادل السلبي الثاني على التوالي لإنجلترا بعد الأول أمام ألمانيا يوم الجمعة الماضية على الملعب ذاته ، فيما تغلبت البرازيل في وقت سابق على اليابان 3 - 1.

أجرى مدرب المنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيت 5 تبديلات على تشكيلته التي بدأت المباراة السابقة أمام ألمانيا ، فلعب جو جوميز في عمق الدفاع منذ البداية إلى جانب هاري ماجواير وجون ستونز، فيما تواجد كايل ووكر على الناحية اليمنى مقابل وجود رايان بيرتراند على الناحية اليسرى ، وفي خط الهجوم شارك ماركوس راشفورد مكان تامي أبراهام ، ووقف جو هارت بين الخشبات الثلاث على حساب جوردان بيكفورد.

أما مدرب البرازيل تيتي ، فلجأ إلى أسلوب اللعب 4 - 3 - 3، بوجود جابريال جيسوس كرأس حربة ومن حوله نيمار وفيليبي كوتينيو ، مقابل وجود كاسيميرو كلاعب إرتكاز خلف ثنائي الوسط ريناتو أوجوستو وباولينيو، وتشارك ماركينيوس وميراندا في عمق الدفاع ومن حولهما مارسيو وداني ألفيش.

ووجد نيمار تحديداً صعوبة في التحرك ، واضطر إلى التراجع إلى وسط الملعب ليشن الهجمات لكنه لم يتمكن من تموين زميله جيزوس بأي كرة خطرة في حين كان كوتينيو بلا فعالية على الجهة اليمنى.

في المقابل إعتمد المنتخب الإنكليزي على الهجمات المرتدة بفضل سرعة مهاجميه ماركوس راشفورد وجيمي فاردي ، لكن خبرة دفاع البرازيل وتحديداً ميراندا وماركينيوس حالت دون تشكيل أي خطورة على مرمى فريقهما.

وكان المنتخب البرازيل فاز على اليابان 3 - 1 يوم الجمعة الماضي في مدينة ليل الفرنسية.