الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

تظاهرة بعدن ترفض استقالة المفلحي

19 نوفمبر 2017 الساعة 06:00
جانب من المتظاهرين الرافضة أستقالة المحافظ المفلحي
تظاهر مساء أمس العشرات من أبناء العاصمة عدن، في متنفس عدن مول، احتجاجا على استقالة المحافظ المفلحي، وتنديدا بما تعرض له من مضايقات وتقويض صلاحياته من قبل حكومة بن دغر.

ورفع المحتجون لافتات ولوحات جاء فيها: "إقالة حكومة بن دغر ومنظومة الفساد التابعة له مطلب شعبي" و"نطلب رئيس الجمهورية بعدم قبول استقالة المفلحي.. وكذا بسرعة محاكمة ومحاسبة الفاسدين الذين ذكرهم المفلحي في نقاط استقالته".

رفع المحتجون لافتات ولوحات بالمظاهرة


ورددوا هتافات طالبت برحيل حكومة بن دغر، مستنكرين استقالة المحافظ المفلحي.

كما طالب المتظاهرين الرئيس هادي بعدم قبول الاستقالة، وإرجاع المليارات التي سحبتها حكومة بن دغر من إيرادات العاصمة عدن التي ذكرها المحافظ المفلحي في بلاغ استقالته.



وقال المتظاهر يوسف بافارس: "خرجنا اليوم لنطلب الرجل المناسب في المكان المناسب للعاصمة عدن، ووجوده هنا (المفلحي) وتبنيه قضايا العاصمة عدن بصفته محافظا بقرار جمهوري، وإن ما عاناه هذا الرجل من معارضه من قبل معسكر الفساد كانت بسبب ما يحمله من هم ونية نقية لإصلاح عدن".



من جهتها قالت لـ«الأيام» المتظاهرة أحلام أحمد حسن: "إنني حضرت إلى هذا الموقع لأجل رفع صورة المفلحي تعبيراً عن رغبتنا به لنثنيه عن استقالته كوننا بحاجة إليه لما لمسناه منه من تغييرات إيجابية حظيت به عدن خلال فترة إدارته، ونطالب بعودته كونه الرجل المثقف الرائع المتعلم الإداري الذي نعتقد أنه الأنسب لعدن".

وأضافت: "إن بيان الاستقالة واضح عكس حجم الصراع الكبير الذي خاضه والذي أعاقه عن أن يوفي ما لأجله قبل بمنصب محافظ لعدن بسبب معسكر الفساد".



كما تحدث لـ«الأيام» محمد شيخ بانافع مدير العلاقات بالمفوضية الجنوبية قائلا: "إننا حضرنا إلى هنا للضغط على الرئيس عبد ربه منصور هادي لرفض استقالة المحافظ المفلحي فعدن تحتاج إلى رجل بحنكته وإدارته، المفلحي رجل لم تتاح له فرصة وتم إقصاء صلاحيته بصورة همشت دوره".