الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

داخلية الحوثي: لدينا وثائق وخطط "صالح" وقواته لإسقاط صنعاء

11 ديسمبر 2017 الساعة 06:00
قالت وزارة الداخلية التابعة لجماعة الحوثيين، أمس الأحد، إنها "وفي سياق ملاحقة قيادة الخيانة وميليشيا الفتنة في بعض أوكارها عثرت على العديد من الوثائق الهامة، ومنها خطط عسكرية أعدت سلفا لإسقاط العاصمة صنعاء ومعززة بخرائط جغرافية".

ونقلت وكالة الأنباء (سبأ)، النسخة الحوثية، عن مصدر بالوزارة أن "الخطط تضمنت تقسيم العاصمة إلى أربع مناطق عسكرية تقودها قيادات أمنية وعسكرية تتبع مباشرة زعيم الخيانة، وتحكي بالتفاصيل مجريات المعركة التي تم الإعداد لها من قبل خبراء عسكريين".

وأضافت: "إنه تم العثور على وثائق أخرى تكشف الأهداف الحقيقية لإنشاء معسكر الشهيد الملصي، والذي مثّل تغطية على تدريب مقاتلين وقناصين لأهداف أخرى ليست مواجهة العدوان".. لافتا إلى أن "هناك وثائق ستكشفها وزارة الداخلية للرأي العام تباعا".

وأكدت الوزارة أن التحقيقات لا تزال جارية مع الذين ثبت تورطهم في أحداث الفتنة والخيانة وممارسة القتل والقنص وقطع الطرقات وإثارة الفوضى، وفقا للقانون والدستور"، بحسب تعبير المصدر.

وتقصد وزارة الداخلية الخاضعة لسلطة الحوثيين بصنعاء الأحداث التي وقعت الأسبوع الماضي في حي الكميم، حيث يقع منزل الرئيس السابق الذي هاجمه مسلحون حوثيون واقتحموه بعد 4 أيام من المعارك الدامية، انتهت بمقتله ومساعده البارز "عارف الزوكا" أمين عام حزب المؤتمر.