الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

فيما كوستا يضمن فوز أتلتيكو.. برشلونة للإبتعاد أكثر والريال لنفض غبار الكلاسيكو

7 يناير 2018 الساعة 06:00
عادت عجلة الدوران في الدوري الاسباني لكرة القدم بعد توقف أسبوعين ، فيستقبل برشلونه ليفانتي المتواضع اليوم الأحد ، ويحل ريال مدريد ضيفاً على سلتا فيجو الحادي عشر في المرحلة الثامنة عشرة .. وكان برشلونة ، الوحيد الذي لم يخسر بعد ، أنهى مع نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي سنته بفوز كبير على أرض الريال حامل اللقب بثلاثية نظيفة ، فرفع رصيده إلى 45 نقطة من 17 مباراة ، بفارق 9 نقاط عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد ، و14 نقطة عن ريال مدريد الرابع الذي يملك مباراة مؤجلة لمشاركته في كأس العالم للاندية التي أحرز لقبها.

ويبحث ريال مدريد ، بطل ثنائية نادرة الموسم الماضي في الليجا ودوري أبطال أوروبا ، عن نفض غبار الكلاسيكو ، وتقليل عمق الهوة الكبيرة مع الغريم برشلونة ، الذي إستفاد في المرحلة الماضية بخسارة مطارديه الأربعة.

*كوستا يضمن فوز أتلتيكو ويخرج مطروداً

وفي إنطلاق الجولة أمس السبت ضمن المهاجم دييجو كوستا الفوز ، لناديه أتلتيكو مدريد ، على ضيفه خيتافي بنتيجة 2-صفر ، قبل أن ينال بطاقة صفراء ثانية ، لاحتفاله مع المشجعين، ويطرد خارج الملعب .. وكان كوستا العائد حديثاً إلى نادي العاصمة الإسبانية ، ثاني ترتيب الدوري خلف برشلونة ، يخوض مباراته الأولى في الليجا ، بعدما شارك في المباراة ضد لييدا اسبورتيو (4-صفر) في مسابقة الكأس هذا الأسبوع ، وسجل هدفاً.

وفي مباراة الأمس ، تقدم أتلتيكو في الشوط الأول ، بهدف في الدقيقة 18 لأنخل كوريا ، بعد تمريرة حاسمة من الفرنسي أنطوان جريزمان .. وفي الشوط الثاني نال كوستا بطاقة صفراء في الدقيقة 62 على خلفية ضربة بالكوع ضد اللاعب التوجولي لخيتافي دجيني ، وبعد خمسة دقائق، سجل كوستا الهدف الثاني لفريقه ، وركض إلى خلف مرمى خيتافي ، للإحتفال مع مشجعي نادي العاصمة .. وأثناء عودته إلى المستطيل الأخضر ، فوجىء كوستا بالحكم مونويرا مونتيرو يرفع في وجهه الإنذار الثاني والبطاقة الحمراء.

وبهذا الفوز قلص فريق أتلتيكو مدريد ، الفارق مع برشلونه ، بشكل مؤقت إلى ست نقاط.