الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

عقب تقارير بتدهور مستوى خدماته وتعالي شكاوى المرضى محافظ لحج.. يمهل إدارة مستشفى ابن خلدون شهرا لتصحيح وضعها

11 يناير 2018 الساعة 06:00
محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي أثناء زيارته للمستشفى أبن خلدون
عبر محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي عن أسفه تجاه ما وصل إليه وضع مستشفى ابن خلدون العام بمدينة الحوطة من تدهور في خدماته المقدمة للمستفيدين خاصة وأنه يعتبر من المستشفيات المرجعية بالمحافظة.

وخلال زيارة مفاجئة للمحافظ امس عقب العديد من التقارير التي تفيد بتدهور اوضاعه الصحية والإدارية أطلع المحافظ وبرفقته مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة د. عبد الرزاق الشاطري ود. صالح فضل مدير المستشفى على الاوضاع في اقسام والمرافق الصحية واستمع من المرضى للاشكاليات التي يعانون منها وأهمها عدم توفر الادوية المجانية اضافة الى وضع النظافة في المستشفى اضافة الى تفقده مخازن المستشفى والصيدلية المجانية التي لا تتوفر فيها الكميات الكافية من الادوية لتقديمها للمستفيدين.



وأكد المحافظ عزم السلطة المحلية لتصحيح الاختلالات التي يعاني منها المستشفى.

وعقب الزيارة عقد المحافظ لقاء برؤساء الاقسام والأطباء في المستشفى، واكد لهم ان مستشفى ابن خلدون هو الواجهة الاساسية للمحافظة تعول عليه المحافظة الشيء الكثير في تقديم خدمات صحية مميزة للمترددين على المستشفى، متسائلا عن الميزانية ومساهمة المجتمع وما تقدمه المنظمات الدولية للمستشفى من دعم كبير قائلا “اين تذهب؟”.. لافتا الى ان هناك العديد من الاجراءات والمعالجات ستتخذ لتحسين اوضاع المستشفى ومعرفة حقيقة الخلل الذي يعاني منه هذا الصرح الطبي.

وعلمت «الأيام» إن المحافظ تركي اعطى مهلة شهر لقيادة مكتب الصحة وإدارة المستشفى للعمل كفريق واحد والابتعاد عن التنافر والتناحر لتحسين الوضع الصحي والإداري في المستشفى.

وأعلن محافظ لحج خلال اللقاء عن تشكيل لجنة من المختصين مهمتها تقييم الوضع الصحي والإداري في المستشفى ورفع تقرير بذلك لقيادة المحافظة لاتخاذ ما تراة مناسبا خدمة للصالح العام بأسرع وقت ممكن.

التركي خلال زيارته للمرض بالمستشفى


ودعا المحافظ الاطباء والممرضين المنقطعين عن العمل والذين لازالوا يستلمون مرتباتهم بالعودة للعمل في المستشفى خلال شهر، مطالبا ادارة المستشفى باتخاذ الاجراءات القانونية حيال المنقطعين وتوقيف مرتباتهم في حالة عدم عودتهم وتوريدها لحساب المستشفى.

وأعلن محافظ لحج يوم الأربعاء من كل اسبوع لمقابلة المواطنين وحل مشاكلهم وشكاواهم المقدمة الى مكتب الشكاوى والتظلمات في ديوان المحافظة.