الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

ضبط متهم بالسطو على محلات تجارية في كريتر.. والقبض على أخطر لص متخصص في سرقة المساكن بمنطقة الشعب

11 يناير 2018 الساعة 06:00
1- لص المحلات التجارية 2- لص مساكن المواطنيين
أعلنت شرطة مدينة الشعب بمديرية البريقة أمس إلقاء القبض على أخطر لص تخصص في سرقة المساكن بالمنطقة بعد قيامه بسرقة أكثر من 72 كيلوجراما من الذهب وثلاثة هواتف محمولة وجهازي آيباد بالإضافة الى جهازي لاب توب محمول من منزل دكتور معروف بحي أبو حربة غرب العاصمة عدن.

وقال الرائد وضاح الجهوري نائب مدير شرطة الشعب في بيان إن شرطة الشعب تمكنت من الإيقاع باللص الشهير الملقب بـ«لكرع» بعد عملية بحث وتحر واسعة تمكنت خلالها من استرجاع معظم المصوغات الذهبية المسروقة التي باعها اللص لمحلات بيع الذهب في الشيخ عثمان والتواهي، مشيرا الى أن الشرطة اتخذت إجراءاتها أيضا بحق المحلات المخالفة للقوانين والتي اشترت الذهب دون تقيدها باللوائح والقوانين المتبعة في مثل هذه الحالات.

وأكد الرائد الجهوري اعتراف «المتهم لكرع أثناء التحقيقات الأولية بمسؤوليته عن عدّة جرائم سرقة استخدم خلالها أسلوبا فريدا في جمع المعلومات عن المنازل المراد سرقتها من خلال ارسال أطفال للمراقبة وجمع المعلومات».
بعض من المسروقات التى تم ضبطها


يذكر أن شرطة مدينة الشعب ساهمت الى حد كبير في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في منطقة الشعب ومحيطها بفضل الجهود الكبيرة التي يقدمها جنود وضباط وقيادة القسم.

في سياق آخر ألقت الأجهزة الأمنية بمدينة كريتر، أمس، القبض على زعيم عصابة امتهن السطو على المحلات التجارية في المدينة.

وقال مدير شرطة كريتر العقيد فضل الجحافي: «إن عملية أمنية، بالتنسق مع شرطة المعلا، أفضت إلى اعتقال المتهم (ش.س.ش)، الذي اشتبه به رجال الشرطة عقب علميات سطو طالت محلات تجارية».

وأكد الجحافي أن «المتهم اعترف بسرقة أكثر من سبعة محلات تجارية في كريتر لوحدها بالشراكة مع متهمين آخرين بعد مواجهته بالمعلومات الواردة حول أوصاف الأشخاص الذين ارتكبوا جرائم السرقة للمحلات، وأوصاف الدراجات، والسيارات التي شوهدت قرب مسرح الجريمة».

وكشفت التحقيقات الأولية أن زعيم العصابة أوضح تفاصيل دقيقة عن الأسلوب الإجرامي في تنفيذ عمليات السطو، وأوصاف المسروقات بالتفصيل، ووقت ارتكاب الجرائم، والوسيلة المستخدمة في نقل المسروقات، وكيفية التصرف بها.

وأوضح مدير الشرطة أن «المتهم سيُحال للنيابة عقب استكمال التحقيقات».