الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

قائد المنطقة الرابعة يدشن العام التدريبي للواء 103 ويزور جبهة مكيراس بأبين

11 يناير 2018 الساعة 06:00
قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن العمري خلال حفل التدشين
شهد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن العمري، أمس، عرضا عسكريا لتدشين العام التدريبي للواء 103 مشاة بمحافظة أبين.

وأكد العمري أن «تدشين العام التدريبي، الذي تشهده جميع الوحدات العسكرية والأمنية، يكتسب أهمية كبيرة وقوات الجيش الوطني والمقاومة تحقق انتصارات عظيمة بمختلف جبهات القتال ضد مليشيات الحوثي الانقلابية».

وعبر عن شكره وتقديره لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة «لموقفها العروبي في دعم الشرعية اليمنية اللا محدود والمشاركة في معركة تحرير وتطهير الوطن من المليشيات الحوثية الانقلابية وإعادة بناء المؤسسة العسكرية في المناطق المحررة».

واضاف ان «قيادة المنطقة العسكرية الرابعة وكل منتسبيها حريصون على تحقيق الأمن والاستقرار لتلك المناطق وفقا لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي كحرصنا على انجاز تطهير ما تبقى من ترابنا الوطني من المليشيات الحوثية».

وأشاد بالدور الذي لعبه اللواء 103 مع قوات الحزام الأمني بتطهير محافظة أبين من العناصر التخريبية المرتبطة بمليشيات الحوثي التي عاثت في الأرض فسادا لصالح أجندة خارجية.

من جانبه قائد اللواء 103 العميد الركن علي القملي قال «إن عملية التدشين للعام التدريبي الجديد تأتي في إطار الاحتفالات التي تشهدها كل الوحدات العسكرية بمناسبة العام الجديد وما تشهده المؤسسة العسكرية من تأهيل وتدريب بعد الحرب التي شنها الانقلابيون على كافة مؤسسات الدولة.

وشهد الحفل الذي شاركت به 10 سرايا رمزية من اللواء 103 عرضا عسكريا عكس مدى التدريب والتأهيل الذي تلقاه الأفراد خلال الفترة الماضية.

اللواء فضل حسن العمري بجبهة مكيراس في مديرية لودر


وعقب التدشين توجه قائد المنطقة الرابعة إلى الخطوط الامامية لجبهة مكيراس في مديرية لودر لتفقد سير العمليات ومعنويات المقاتلين.

واستمع من قائد جبهة مكيراس الشيخ جلال عبدالنبي مقطع إلى شرح مفصل عن سير العمليات القتالية ووضع الجبهة واحتياجاتها وحال المرابطين فيها من رجال المقاومة والجيش.

وأشار مقطع الى اهمية زيارة قائد المنطقة العسكرية الرابعة وما لها من اهمية بالغة في رفع معنويات المرابطين في الجبهة، مجدداً التأكيد على المرابطة والصمود حتى تحرير مديرية مكيراس من رجس المليشيات الانقلابية، داعياً الى سرعة دعم واسناد الجبهة بما تحتاجه من العتاد العسكري الضروري.

وأشاد قائد المنطقة الرابعة بالمعنويات العالية التي يتمتع بها افراد جبهة مكيراس ومرابطتهم في الجبهة في ظل ظروف صعبة.



وقال: «احييكم من اعماق القلب على هذه المعنويات العالية وحب التضحية والفداء من اجل الوطن والتطوع لتحرير مديرية مكيراس وتطهيرها من المليشيات الانقلابية الحوثية، ونقدر كثيرا هذه الروح القتالية التي لمسناها فيكم في مواقع الشرف والبطولة».

وأكد حسن على نقل هذه الصورة الرائعة والحماس لرئيس الجمهورية ووزارة الدفاع وهيئة الاركان والتحالف العربي، مبدياً استعداده الكامل لدعم الجبهة وتعزيزها واسنادها حتى تحقق الهدف وتنال الشرف بتحرير كافة ارجاء المديرية.