الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

في دوري أبطال أوروبا: ركلة جزاء جدلية تنقذ ريال مدريد من "ريمونتادا" تاريخية ليوفنتوس وبايرن إلى نصف النهائي

12 أبريل 2018 الساعة 06:00
سجل ريال مدريد الاسباني حامل اللقب في آخر سنتين ركلة جزاء جدلية في اللحظات الاخيرة من الوقت بدل الضائع، جنبت فريقه خوض شوطين إضافيين أمام ضيفه يوفنتوس الايطالي الذي قلب تأخره الكبير ذهاباً صفر-3 إلى فوز لافت 3-1 أمس الاربعاء في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل ليوفنتوس المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش برأسيتين (2 و37) ولاعب الوسط الفرنسي بليز ماتويدي بعد خطأ من حارس الريال الكوستاريكي كيلور نافاس في 61 ، وفي وقت كان يستعد الفريقان لشوطين إضافيين منح الحكم ركلة جزاء جدلية ترجمها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفاً وحيداً للريال ليتأهل الملكي 4-3 بمجموع المباراتين .. وانضم الريال في نصف النهائي إلى ليفربول الانكليزي الذي تخطى أمس الأول الثلاثاء مواطنه مانشستر سيتي (3-صفر و2-1) ، وروما الإيطالي الذي صدم برشلونة الاسباني (1-4 و3-صفر) وبايرن ميونيخ الألماني المتأهل على حساب اشبيلية الاسباني (2-1 وصفر-صفر).

* وكان بايرن ميونيخ الألماني المتوج بخمسة ألقاب قد حجز بطاقته إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا برغم تعادله السلبي مع ضيفه اشبيلية الاسباني على ملعب "اليانز أرينا" في ميونيخ في إياب دور الثمانية .. وكان بايرن عاد من أرض منافسه بفوز ثمين 2-1 ذهاباً الاسبوع الماضي .. وهي المرة السابعة التي يبلغ فيها الفريق البافاري نصف نهائي البطولة الاوروبية في تسعة مواسم.

ويهدف بايرن ميونيخ إلى تكرار الثلاثية النادرة التي حققها الفريق بإشراف مدربه الحالي يوب هاينكس (72 عاما) بالذات عام 2013 من خلال الفوز بالكأس المحلية والتتويج بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم .. وتولى هاينكس المهمة خلفاً للإيطالي كارلو أنشيلوتي في أكتوبر الماضي.

وحسم البايرن لقب الدوري المحلي للموسم السادس على التوالي ، وبلغ نصف نهائي الكأس حيث يلتقي باير ليفركوزن في 17 الحالي.

في المقابل، إنتهى مشوار الفريق الأندلسي الذي فاجأ مانشستر يونايتد الانكليزي وأخرجه من الدور السابق ليخوض الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ 1958.