الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

مقتل نجل حمود عباد الوزير في حكومة صنعاء بالصلو بتعز

15 أبريل 2018 الساعة 06:00
قوات اللواء 35 مدرع - وصورة لنجل القيادي بحزب المؤتمر حمود عباد
تعز «الأيام» صلاح الجندي

قتل ثلاثة مسلحين حوثيين وجرح آخرون، في معارك عنيفة أمس مع قوات اللواء 35 مدرع، في أسفل نقيل الصلو جنوب شرق تعز، استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وقال مصدر عسكري بتعز لـ«الأيام» إن "مقاتلو الحوثي شنوا هجوما عنيفا في ساعات الفجر الأولى أمس السبت، مصحوبا بقصف مدفعي مكثف على مواقع الجيش الوطني أسفل نقيل الصلو، إلا أن قوات الجيش تمكنت من صد الهجوم مخلفة قتلى وجرحى في صفوف المليشيات".

وأكد المصدر أن قوات اللواء تمكنت من أسر أحد القيادات الميدانية لمسلحي الحوثي، وقتل ثلاثة من بينهم نجل القيادي بحزب المؤتمر حمود عباد والمعين من الحوثيين وزير الدولة أمين العاصمة، وجرح ما يزيد عن 10 آخرين، في كمين نفذه جنود اللواء 35 مدرع أسفل نقيل الصلو، موضحا أن قوات الجيش تمكنت من دحر المليشيات بعد معارك عنيفة استمرت عدة ساعات.

وأشار إلى أن المليشيات الانقلابية نفذت قصفا مدفعيا عشوائيا على قرى الصلو بالتزامنا مع قصف مواقع اللواء 35 مدرع، من عدة أماكن تتمركز فيها في دمنة خدير، ولم تحقق أي تقدم أمام صمود قوات الجيش.

وفي الوقت الذي تخوض فيه قوات اللواء 35 معارك عنيفة ضد هجوم المليشيات الحوثية تنفذ مجموعات تابعة لفصيل سياسي في تعز حملات تحريضية وتشويه ضد اللواء 35 مدرع، ما يعبر عن وقوف تلك الجماعات ومن ورائها ضد تحركات الجيش على النحو المؤسسي الذي يهدف الى تحرير المحافظة من العصابات الانقلابية.