ليفانتي يحقق ما عجز عنه الكبار ويلحق أول هزيمة ببرشلونة هذا الموسم


مدريد "الأيام" أ ف ب:
 * ألحق ليفانتي أول هزيمة هذا الموسم بضيفه برشلونة المتوج بطلاً ، بفوزه عليه 5-4 مساء أمس الأحد في ختام المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
 وحقق ليفانتي بطل دوري الدرجة الثانية في الموسم الماضي فوزاً تاريخياً أمس على العملاق الكاتالوني، كما سجل لاعبه الغاني الشاب ، إيمانويل بواتنج (ثلاثية تاريخية) ، لم يستطع تحقيقها نجوم كبار ، مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد ، وهي الأولى أيضاً منذ أن نجح في ذلك الأوروجوياني دييجو جورلان مع فياريال عام 2005.
 * وحقق ليفانتي ما عجز عنه الكبار ، وجعل لاعبي برشلونة يعيشون لحظات لم يعتادوا عليها طوال الموسم بعد أن اهتزت شباكهم خمس مرات ، في مباراة واحدة ، بينما تلقت هذه الشباك 24 هدفاً ، في المباريات الـ 36 السابقة.
 وأنهى ليفانتي الشوط الأول متقدماً بثنائية سجلها الغاني إيمانويل بواتنج ، مقابل هدف واحد للبرازيلي فيليبي كوتينيو المنتقل مطلع العام من ليفربول الانكليزي.
 وأضاف صاحب الأرض ثلاثة أهداف أخرى في مستهل الشوط الثاني عن طريق بواتنج والمقدوني من أصل ألباني أنيس باردي ، قبل أن يسيطر فريق برشلونة ، ويقلص الفارق إلى هدف واحد ، لا سيما بفضل كوتينيو الذي سجل أول ثلاثية له مع برشلونة.
 * ولخص لاعب وسط برشلونة سيرجيو بوسكيتس الخسارة بالقول : "للأسف سقطنا اليوم .. لقد استطاعوا استغلال أخطاءنا وبات من الصعب التعويض بعد 5 أهداف .. عندما تجري وراء النتيجة تُصاب بالإنهاك".