10 رمضان .. إنطلاق بطولة الألوية الرئاسية الرمضانية


عدن «الأيام» فضل الجونة
 بحضور العميد الركن سند الرهوة قائد اللواء الأول حماية رئاسية ، جرت صباح أمس في قيادة ألوية الحماية الرئاسية بحقات مراسيم سحب قرعة البطولة الكروية الرمضانية لوحدات الحماية الرئاسية، وعدد من الوحدات العسكرية في إطار المنطقة الرابعة ، والتي تقام بدعم ورعاية العميد الركن سند الرهوة قائد اللواء الأول حماية رئاسية ، خلال شهر رمضان على ملعب الكابتن نصر شاذلي في منطقة حقات التابع لنادي التلال الرياضي، بالتنسيق مع دائرة الرياضة العسكرية.
 وقد قسمت الفرق المشاركة إلى ثلاث مجموعات ، وتم وضع لائحة فنية لتنظيم سير البطولة ، وأسفرت نتائج القرعة على النحو التالي : المجموعة الأولى وتضم كل من : اللواء الأول ، الدفاع الساحلي ، واللواء الرابع .. فيما تضم المجموعة الثانية : الدائرة المالية ، النقل العام ، اللواء الثالث .. أما المجموعة الثالثة فتضم : اللواء 39مدرع ، اللواء الثاني دعم وإسناد ، واللواء الثالث دعم وإسناد .. وقد تم تحديد ، موعد انطلاق هذه البطولة في العاشر من رمضان ، حيث ستجمع مباراة الافتتاح (فريقي اللواء الأول والدفاع الساحلي).
 حضر سحب القرعة الإخوة العقيد أكرم حسن محمود رئيس الاتحاد الرياضي العسكري بعدن ، والعقيد محمد الحبشي مدير مكتب دائرة الرياضة العسكرية ، والعقيد ناصر عباد السعيدي ركن التوجيه المعنوي للواء الأول حماية ، والكابتن زاهر فريد مسئول الأنشطة الرياضية لألوية الحماية الرئاسية ، والعقيد فهمي الصاصي وعدد من الشخصيات العسكرية ، ومندوبو الفرق المشاركة.
 وأكد العميد الركن سند الرهوة قائد اللواء الأول حماية رئاسية ، دعمه للرياضة العسكرية ، وتشجيع المقاتلين لممارسة الرياضة ، لما لها من أهمية في حياة العسكريين ، ورفع لياقتهم البدنية التي تساعد على تأدية مهامهم بصورة أفضل .. كما أكد سعيه مستقبلاً في تنشيط الرياضة العسكرية على مستوى وحدات القوات المسلحة في مختلف الألعاب بالتنسيق مع دائرة الرياضة العسكرية والترتيب لإقامة بطولة عسكرية كروية، بين وحدات القوات المسلحة ، من أجل خلق أجواء رياضية تنافسية بين منتسبي القوات المسلحة.
 كما أوضح العميد الرهوة أن إقامة الأنشطة الرياضية خلال شهر رمضان في مختلف الألعاب الرياضية ، لها فوائد كبيرة في حياة الإنسان ، وهي وسيلة للتقارب والتعارف والتعاون بين أفراد المجتمع تسود خلالها الروح الرياضية المبنية على الاحترام المتبادل والمحبة والسلام.​