برشلونة يهزم صنداونز 3-1 في الذكرى المئوية لميلاد مانديلا

سويتو «الأيام» أ ف ب:

سويتو «الأيام» أ ف ب
 * تغلب برشلونة بطل الثنائية في إسبانيا (الدوري والكأس) على مضيفه صنداونز بطل جنوب أفريقيا 3-1 أمس الأربعاء ، على ملعب "سوكر سيتي" في سويتو في ضواحي جوهانسبورج أمام 80 ألف متفرج في مباراة ودية في كرة القدم تكريماً للذكرى المئوية لرمز الكفاح ضد نظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا نلسون مانديلا.
 واستغل الفريق الكاتالوني الأخطاء الدفاعية لأصحاب الأرض في حسم النتيجة في الشوط الأول بثنائية نظيفة سجلها الدوليان الفرنسي عثمان ديمبيلي (3) والأورجوياني لويس سواريز (19) قبل أن يعزز بالهدف الثالث بواسطة الدولي البرتغالي اندريه جوميز (67) ، فيما سجل سيبوسيسو فيلاكازي هدف الشرف لأصحاب الأرض في الدقيقة 76.
 ويصادف هذا العام الذكرى المئوية لميلاد مانديلا الذي توفي في عام 2013 بعد أن أصبح أول رئيس منتخب ديمقراطياً في الجمهورية قبل 19 سنة.
 واحتشد الجنوب أفريقيون باستاد سوكر سيتي ، لمشاهدة النجم العالمي الارجنتيني ليونيل ميسي ، وتمكنوا من تحقيق رغبتهم عندما دخل إلى الملعب في الدقيقة 74 ، وقوبلت كل لمسة له للكرة بالتصفيق الحاد.
 وتقدم برشلونة بعد ثلاث دقائق فقط من انطلاق المباراة ، عندما قطع ديمبيلي تمريرة المدافع العاجي بانغالي سوماهورو ، وسددها في مرمى الحارس الأوغندي دينيس أونيانجو .. وأضاف برشلونة الهدف الثاني عندما فشل سوماهورو في قطع تمريرة دينيس سواريز فاستغلها سواريز جيداً وهز الشباك في (19).
 وحصل مهاجم صندوانز بيرسي تاو على فرصتين بين الهدفين ، الأولى تصدى لها حارس المرمى الدولي الألماني مارك اندريه تير شتيجن ، والثانية من ركلة حرة مرت بجوار القائم.
 وأجرى مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي 10 تعديلات بعد الشوط الأول ، لم يكن النجم الارجنتيني بينهم ، ما جعل الجماهير تصرخ مرات عدة "ميسي ، ميسي ، ميسي".
 وتابع صنداونز أخطاءه الدفاعية ، واستغلها جوميز هذه المرة ، ليسدد الكرة في مرمى الحارس البديل الدولي الزامبي كينيدي مويني (67).
 ونجح فيلاكازي في تسجيل هدف الشرف لأصحاب الأرض ، في الدقيقة 76 ، إحتج عليه لاعبو الفريق الكاتالوني بداعي التسلل.​